مسار الحكومة التفاوضي منفصل عن المسار الإيراني
وزير الخارجية اللبناني:
أعلن وزير الخارجية اللبناني يوسف رجي، يوم الجمعة، أن مسار المفاوضات الذي يعتمده لبنان، يبقى مستقلًا عن المسار الإيراني – الأمريكي.
وقال رجى في تصريحات صحفية ان “الأولوية في المرحلة الحالية تتمثل في تثبيت وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل شامل يحفظ سيادة البلاد واستقرارها“.
وقال رجى خلال اتصال هاتفي تلقاه رجّي من وزيرة الخارجية الكندية أنيتا أناند، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة، إلى جانب العلاقات الثنائية بين بيروت وأوتاوا، مشيرا الى ان الأولوية في المرحلة الحالية تتمثل في تثبيت وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل شامل يحفظ سيادة البلاد واستقرارها“.
وتابع، ان “وقف إطلاق النار يمثل أولوية قصوى، مرحبا بأي اتفاق يسهم في تعزيز الاستقرار في جميع الأراضي اللبنانية”.

https://is.gd/1n94DI