سنضمن تدفق النفط عبر هرمز حتى دون اتفاق مع إيران
وزير أمريكي يؤكد:
أعلن وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت ، أن بلاده ستضمن تدفق النفط عبر هرمز حتى دون اتفاق مع إيران.
وقال رايت، “عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها تأخرت بسبب الألغام التي زرعتها إيران في مضيق هرمز، الولايات المتحدة ستضمن تدفق النفط عبر مضيق هرمز حتى دون الاتفاق مع إيران“.
وأضاف “72 سفينة غادرت مضيق هرمز خلال الساعات الـ24 الماضية محملة بنحو 20 مليون برميل نفط“.
وأظهرت بيانات تتبع السفن استئناف حركة ناقلات النفط العملاقة عبر المضيق، بما في ذلك الناقلات المتجهة إلى أسواق آسيوية، في حين بدأت ناقلات خاضعة للعقوبات بالتحرك لتحميل النفط الإيراني وتصديره، وسط توقعات بزيادة تدفق الشحنات النفطية من الخليج خلال الفترة المقبلة.
ويأتي ذلك فيما وقعت واشنطن وطهران في 18 حزيران الجاري مذكرة تفاهم، وشرعتا الأحد في مفاوضات بسويسرا لإنهاء الحرب التي اندلعت في 28 شباط الماضي.
